أرشيف

تحذير من مخططات سعودية طائفية تستهدف اليمن

قال مدير المركز القانوني لمناصرة الثورة اليمنية المحامي توفيق الشعبي انه لا مجال للتدخل في الشؤون اليمنية من الآن فصاعدا الا في اطار ما يحقق مصالح الشعب اليمني واهداف الثورة.

وقال الشعبي في تصريح خاص لقناة العالم الاربعاء : اننا نعول على ابناء شعبنا لمنع التدخل السعودي السافر في شؤون اليمن وكل قطرة دم تسقط في هذا الطريق تتحمل مسؤوليتها السعودية والدول الداعمة لتدخلها في اليمن.

واضاف الشعبي ان الفتنة الطائفية لن تحصل في اليمن لان ليس لها أي اساس تاريخي ولكن السعودية عملت على زرعها باموالها وتدخلاتها في شؤون اليمنيين.

واوضح الشعبي انه وفي كل يوم يمر على عمر الثورة تتكشف لنا حقائق وينكشف لنا زيف بعض القوى التي تزعم انها ثورية فمن خلال استمرار الفعل الثوري تبرز الوجوه القبيحة التي تحاول ان تتخفي وراء ألق الثورة ، فالثورة كشفت زيف هولاء وفضحت مدى ارتباطهم بالسعودية وعدم أخذهم بمطلب الاستقلال الذي يريده الشعب.

واكد الشعبي ان الثورة كشفت عن وجود تيارات طائفية مدعومة سعوديا وبروز صراع حاد بين تيارين التحقا بالثورة الشبابية وأدعيا أنهما مع الثورة والثوار والدولة المدنية الحديثة ولكن سرعان ما تكشفت حقيقة كليهما اذا بهم يعملون لمشاريعهم الصغيرة تحت مظلة الثورة غير مدركين ان اعمالهم هذه تصب في مصلحة السعودية واجهاض مشروع الدولة المدنية التي من اجلها قامت هذه الثورة.

واتهم الشعبي جماعة علي محسن الاحمر بالانضمام الى المشروع الطائفي السعودي، مطالبا الثوار بادراك هذه الحقيقة بان الدولة المدنية لا يبنيها من يفكر بإقصاء الأخر أو يحمل أفكارا تعصبية ولذا يجب ان ندرك ان ماهو حاصل ليس الا محاولات من أصحاب الأفكار المتطرفة  لتجيير الفعل الثوري لخدمة مشاريعهم الصغيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى